مدينة المعرفة العاصمة الإدارية الجديدة

مدينة المعرفة العاصمة الإدارية
أفضل موقع عقارات في مصر

مدينة المعرفة منارة التكنولوجيا في العاصمة الإدارية الجديدة تعد أفضل مشروعات العاصمة الإدارية، حيث تعمل على النمو الثقافي والفكري والتكنولوجي. يقع المشروع علي مساحة ضخمة تصل إلى 250 فدانا بتكلفة 2.5 مليار جنيه. تضم مدينة المعرفة 4 مبان ضخمة للتطور في جميع مجالات التكنولوجيا. وسوف نذكر لكم المباني التي تم إنشاؤها في المرحلة الأولى في مدينة المعرفة العاصمة الإدارية.

1- جامعة مصر المعلوماتية، وهي أول جامعة في أفريقيا بالكامل متخصصة في تكنولوجيا المعلومات علوم الاتصالات. تم التعاون فيها مع كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
2- مركز إبداع مصر الرقمية،  تم تشييده على مساحة 15 ألف متر مربع. يستهدف المركز التوعية بتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتطبيقاتها العملية بالمصانع الذكية، وتبنى التكنولوجيا المتقدمة في التصنيع المحلي، فضلا عن التدريب على تقنيات الأتمتة والرقمنة.
3- مبنى مخصص لتدريب الشباب على التطوير التكنولوجي بطرق متقدمة. كما يضم المبني فرعا للمعهد القومي للاتصالات ومعهد تكنولوجيا المعلومات ومبنى للبحوث والتطوير في التكنولوجيا المساعدة، وكذلك مبنى للابتكار والبحوث التطبيقية.
4- مبنى خاص بالبحوث والتطوير التكنولوجي، وهي مؤسسة علمية تكنولوجية متقدمة، وتقوم بإجراء البحوث العلمية والتدريب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتطبيقات وتقنيات الليزر.

تم إنشاء مدينة المعرفة تحت إشراف شركة واحات السيليكون المصرية، ومن المتوقع أن توفر مدينة المعرفة حوالي 500 ألف فرصة عمل. تتميز مدينة المعرفة أنها تعمل على رفع قدرات الشباب وتأهيلهم للتفوق في معرفة نظم التكنولوجيا الحديثة. كما تعمل المدينة علي النمو الفكري ومواكبة العصر والتكنولوجيا. وتعد مدينة المعرفة من أشهر معالم العاصمة الإدارية الجديدة.

المدونات
ما هو الاتجاه الجديد

المدونات ذات الصلة